Portail
Portail
Forum
Forum
ConnexionNom d’utilisateurMot de passe
Se connecter automatiquement à chaque visite    
S’enregistrer
S’enregistrer
Se connecter pour vérifier ses messages privés
Se connecter pour vérifier ses messages privés
assahra2 (almaghribiyya)

 
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    Hbalbladi Index du Forum -> Rjou3 allah -> Jaridate a lhoubala (info)
Sujet précédent :: Sujet suivant  
Auteur Message
lord
G.Moderateur
G.Moderateur

Hors ligne

Inscrit le: 28 Aoû 2005
Messages: 3 071
sexe:
devise: tsliiiiiim
Localisation: salé/casa
Point(s): 3 067
Moyenne de points: 1,00

MessagePosté le: 14/10/2005 10:15:24    Sujet du message: assahra2 (almaghribiyya) Répondre en citant

اللجنة الرابعة تكرس عدم الاتفاق على مخطط بيكر
بدأالمبعوث الشخصي للأمين العام إلى الصحراء السفير بيتر فان فالسوم أمس الأربعاءجولة تشمل المغرب والجزائر وموريتانيا .

وسيقوم فالسوم، الذي سيجري مشاورات في المغرب والجزائر وموريتانيا ، بتقييم الوضع والبحث مع الأطراف والبلدان المجاورة ومعنيين آخرين عن "أفضل سبيل للخروج من المأزق السياسي الحالي .

وسيقدم المبعوث الأممي عند عودته تقريرا للأمين العام .

قال محمد بنونة السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة يوم الثلاثاء إن مشروع القرار حول الصحراء المغربية الذي صادقت عليه اللجنة الرابعة للجمعية العمومية جاء واضحا حول عدم اتفاق الأطراف.

وأكد بنونة في اطار تفسير التصويت على مشروع قرار اللجنة بعد تبنيه إن رجال القانون يعلمون أن هناك دائما هامشا للتقدير في تفسير نص ما، غير أن هذا الهامش لا يتوفر عندما يتعلق الأمر بنص واضح لايشوبه أي غموض.


Soure : Al Alam

وأضاف أن هذا الأمر ينطبق على الفقرة الثالثة من مشروع القرار التي جاء فيها )الجمعية العمومية( تؤكد أيضا أن الأطراف تعاملت بشكل متباين مع هذا المخطط )مخطط بيكر(.

وأشار إلى أن » أطرافا يتباين رد فعلها إزاء مشروع مخطط هي أطراف غير متفقة حول هذا الأخير" مؤكدا أنه " في غياب اتفاق بين الأطراف ليس هناك دعم لمشروع مخطط يحتفظ بوضعه الأصلي كنص تخيله المبعوث الشخصي السابق, السيد بيكر وبالتالي فهو لا يلزم إلا واضعه «.

وخلص إلى القول »لتسمح الجزائر للمغرب بان يسدي لها النصح كما تسمح لنفسها بتقديم النصح لنا, حيث نطلب منها حينما تستقبل فان فالسوم )المبعوث الشخصي للامين العام للامم المتحدة( أن لا تغلق باب السلام عبر تعنتها في المطالبة بتطبيق مخطط ولد ميتا«. يذكر أن اللجنة الرابعة للجمعية العمومية صادقت يوم الثلاثاء بالتراضي على مشروع قرار حول الصحراء المغربية يشير بوضوح إلى عدم اتفاق الأطراف بخصوص مخطط السلام.

وبموجب النص الجديد فإن اللجنة الرابعة تواصل دعمها بقوة للجهود المبذولة من قبل الأمين العام )للامم المتحدة( ومبعوثه الشخصي قصد التوصل إلى تسوية سياسية تحظى بقبول الجميع " للنزاع حول الصحراء.

كما طلب النص من جميع الأطراف ودول المنطقة التعاون الكامل مع الأمين العام ومبعوثه الشخصي، وسيعرض مشروع القرار قريبا على الجمعية العمومية.





Revenir en haut
Publicité






MessagePosté le: 14/10/2005 10:15:24    Sujet du message: Publicité

PublicitéSupprimer les publicités ?
Revenir en haut
Montrer les messages depuis:   
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    Hbalbladi Index du Forum -> Rjou3 allah -> Jaridate a lhoubala (info) Toutes les heures sont au format GMT
Page 1 sur 1

 
Sauter vers:  

Portail | Index | Panneau d’administration | Créer un forum | Forum gratuit d’entraide | Annuaire des forums gratuits | Signaler une violation | Conditions générales d'utilisation
Powered by phpBB © 2001, 2016 phpBB Group
iCGstation v1.0 Template By Ray © 2003, 2004 iOptional

Traduction par : phpBB-fr.com