Portail
Portail
Forum
Forum
ConnexionNom d’utilisateurMot de passe
Se connecter automatiquement à chaque visite    
S’enregistrer
S’enregistrer
Se connecter pour vérifier ses messages privés
Se connecter pour vérifier ses messages privés
driss jetou yo2akid 3adam issaba bi anfluenza toyour

 
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    Hbalbladi Index du Forum -> Rjou3 allah -> Jaridate a lhoubala (info)
Sujet précédent :: Sujet suivant  
Auteur Message
blanca
Moderateur
Moderateur

Hors ligne

Inscrit le: 28 Aoû 2005
Messages: 3 626
sexe:
devise: Aujourd'hui, l'optimisme est une nécessité pour préserver sa santé mentale.
Localisation: f jelabti
7altek lyoum?: Msekhsekh
Point(s): 3 613
Moyenne de points: 1,00

MessagePosté le: 23/02/2006 10:03:39    Sujet du message: driss jetou yo2akid 3adam issaba bi anfluenza toyour Répondre en citant

الوزير الأول يؤكد عدم تسجيل أي حالة من أنفلونزا الطيور بالمغرب القنيطرة 22-2-2006 أكد الوزير الأول السيد إدريس جطو اليوم الأربعاء بالقنيطرة أنه" لم تسجل ولو حالة واحدة من أنفلونزا الطيور بالمغرب ".
وشدد السيد جطو في تصريح للصحافة خلال زيارة قام بها رفقة وفد وزاري ضم على الخصوص السيدان محمد نبيل بنعبد الله وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة ومحمد محتان كاتب الدولة المكلف بالتنمية القروية لضيعة نموذجية لتربية الدواجن بنواحي القنيطرة، على أنه " سيتم إخبار الرأي العام الوطني والدولي فورا وبدون تردد في حال ما إذا تم تسجيل أي حالة للإصابة بأنفلونزا الطيور ".
وأضاف السيد جطو خلال هذه الزيارة التي حضرها أيضا والي جهة الغرب الشراردة بني احسن عامل اقليم القنيطرة السيد عبد اللطيف بنشريفة أن المغرب يتوفر على الإمكانيات والوسائل التي تمكنه من التدخل في أي نقطة على كامل التراب الوطني في حال ما إذا تم تسجيل أي حالة مبرزا أن هناك مراقبة دقيقة للطيور المهاجرة والمناطق الرطبة التي تمر منها هذه الطيور إضافة إلى تعبئة جميع المختبرات الوطنية لإجراء عمليات التشريح والتحاليل اللازمة.
وذكر الوزير الأول بوجود خطة واستراتيجية للتدخل على الصعيدين الوطني والمحلي لاحتواء آفة أنفلونزا الطيور في حال اكتشافها وكذا الحرص من أجل عدم انتشارها بالمناطق المجاورة.
وشملت زيارة السيد جطو والوفد المرافق له للضيعة النموذجية الخاصة جولة عبر مرافق هذه الضيعة ، حيث وقف على الإجراءات والتدابير الصحية التي تتم فيها تربية الدواجن .
وشدد على تخصيص الحكومة لميزانية هامة لتعويض العاملين في قطاع تربية الدواجن مؤكدا أنها ستتخذ عددا من التدابير المواكبة لمساعدة القطاع على تجاوز الأزمة التي يجتازها داعيا بالمناسبة المواطنين إلى الإقبال على استهلاك لحوم الدجاج لمساعدة قطاع تربية الدواجن الذي يجتاز أزمة.
وأكد السيد إدريس جطو خلال وجبة غذاء أعدت خصيصا بالدجاج أنه " ليس هناك أي خطر على المواطنين في استهلاك الدجاج ، خاصة في ظل عادتنا في الطبخ ".
وبحسب إحصائيات للفيدرالية البيمهنية لقطاع الدواجن فقد بلغ مجموع الخسائر التي سجلها مربو الدواجن منذ شهر أكتوبر الماضي نحو556 مليون درهم إلى جانب الخسائر المسجلة بالنسبة لمصانع منتجات الأغذية والمذابح العصرية للدواجن.
وسجل القطاع في أكتوبر خسائر تقدر بثلاثة عشر مليون درهم قبل أن يرتفع هذا الرقم إلى95 مليون درهم في دجنبر وإلى216 مليون درهم في فبراير الجاري.
source:MAP


tl9ani hna : http://khoukha.over-blog.org/



Revenir en haut
Visiter le site web du posteur
Publicité






MessagePosté le: 23/02/2006 10:03:39    Sujet du message: Publicité

PublicitéSupprimer les publicités ?
Revenir en haut
Montrer les messages depuis:   
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    Hbalbladi Index du Forum -> Rjou3 allah -> Jaridate a lhoubala (info) Toutes les heures sont au format GMT
Page 1 sur 1

 
Sauter vers:  

Portail | Index | Panneau d’administration | Créer un forum | Forum gratuit d’entraide | Annuaire des forums gratuits | Signaler une violation | Conditions générales d'utilisation
Powered by phpBB © 2001, 2016 phpBB Group
iCGstation v1.0 Template By Ray © 2003, 2004 iOptional

Traduction par : phpBB-fr.com