Portail
Portail
Forum
Forum
ConnexionNom d’utilisateurMot de passe
Se connecter automatiquement à chaque visite    
S’enregistrer
S’enregistrer
Se connecter pour vérifier ses messages privés
Se connecter pour vérifier ses messages privés
johoud al maghrib li al ifraj 3an rahinatayn

 
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    Hbalbladi Index du Forum -> Rjou3 allah -> Jaridate a lhoubala (info)
Sujet précédent :: Sujet suivant  
Auteur Message
blanca
Moderateur
Moderateur

Hors ligne

Inscrit le: 28 Aoû 2005
Messages: 3 626
sexe:
devise: Aujourd'hui, l'optimisme est une nécessité pour préserver sa santé mentale.
Localisation: f jelabti
7altek lyoum?: Msekhsekh
Point(s): 3 613
Moyenne de points: 1,00

MessagePosté le: 03/03/2006 16:34:58    Sujet du message: johoud al maghrib li al ifraj 3an rahinatayn Répondre en citant

جهود المغرب متواصلة من أجل الإفراج عن الرهينتين المختطفين في العراق
الرباط2-3-2006 أكد السيد نبيل بنعبد الله وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة أن المغرب يواصل جهوده الهادفة إلى الإفراج عن الرهينتين المغربيين المختطفين في العراق.

وكان السيد نبيل بنعبد الله يرد على سؤال خلال لقاء صحفي عقب اجتماع مجلس الحكومة اليوم الخميس برئاسة الوزير الأول السيد ادريس جطو، حول مدى صحة الأنباء التي تحدثت عن مقتل الرهينتين عبد الكريم المحافظي وعبد الرحيم بوعلام.
وقال "إنه لا يجب الانسياق وراء الأخبار والإشاعات التي تنشر عبر وسائل الإعلام الإلكتروني دون مصدر وبدون التأكد من الخبر"، مشيرا إلى أنه "ليس هناك ما يفيد بصحة الأخبار التي تنشر في هذا الصدد".
السيدان العنصر وبيد الله يؤكدان أن المغرب خال إلى غاية اليوم من مرض انفلوانزا الطيور الرباط2-3-2006 أكد السيدان محند العنصر وزير الفلاحة والتنمية القروية والصيد البحري ومحمد الشيخ بيد الله وزير الصحة خلو المغرب إلى غاية اليوم من مرض انفلوانزا الطيور.
وأشار الوزيران في عرض مشترك أمام مجلس الحكومة الذي انعقد اليوم الخميس برئاسة الوزير الأول السيد ادريس جطو، إلى تواصل عمليات المراقبة والرصد بالنسبة لحظائر الطيور الداجنة والمواقع الرطبة والنقط الحدودية، علما أنه وإلى حدود نهاية شهر فبراير الأخير، جاءت نتائج كل الفحوصات التي تم إجراءها سلبية.
وقال السيد نبيل بنعبد الله وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة في لقاء صحفي عقب انعقاد المجلس، أن هذا الأخير وقف من خلال عرض الوزيرين حول انفلوانز الطيور، على تطور الوضعية على الصعيدين الدولي والوطني، وخاصة ما يتعلق بخطة العمل الحكومي على مستوى الرصد والمراقبة من جهة، وعلى صعيد التصدي لأي ظهور محتمل لهذا الوباء ببلادنا من جهة أخرى.
وجاء في العرض أنه على صعيد التدابير الوقائية، تم تمديد منع استيراد مختلف أنواع الطيور والمعدات الفلاحية المستعملة من الدول التي ظهر فيها الوباء، ومنع أي اتصال بين المناطق الرطبة والطيور الداجنة، وبينها وبين الطيور المهاجرة، وكذا منع إقامة أسواق بيع الدواجن بالقرب من هذه المناطق، إضافة إلى إقرار مجموعة من النصوص المنظمة لعمليات المراقبة، ولتأهيل القطاع ووضع آليات للتعويض الفوري في حالة أية إبادة وقائية للطيور الداجنة، وتعبئة الموارد المادية واللوجيستيكية والبشرية اللازمة، والرفع من قدرات المختبرات والمصالح البيطرية.
وعلى مستوى التصدي، تم التأكيد على نهج الشفافية من خلال الإعلان عن أية حالة إصابة قد يتم تسجيلها، وتعبئة مراكز قيادة العمليات على المستوى الإقليمي والتقيد بتدابير الشرطة الصحية، وتنظيم وتنسيق تدخلات اللجنة الوزارية التي يترأسها الوزير الأول.
وقد شدد عرض السيدين محند العنصر ومحمد الشيخ بيد الله كذلك على جاهزية مخطط التدخل الفوري بكل مناطق البلاد، واتخاذ كل إجراءات تحضير المغرب لمواجهة أي ظهور محتمل لهذا المرض فوق التراب الوطني.



source:MAP

tl9ani hna : http://khoukha.over-blog.org/



Revenir en haut
Visiter le site web du posteur
Publicité






MessagePosté le: 03/03/2006 16:34:58    Sujet du message: Publicité

PublicitéSupprimer les publicités ?
Revenir en haut
Montrer les messages depuis:   
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    Hbalbladi Index du Forum -> Rjou3 allah -> Jaridate a lhoubala (info) Toutes les heures sont au format GMT
Page 1 sur 1

 
Sauter vers:  

Portail | Index | Panneau d’administration | Créer un forum | Forum gratuit d’entraide | Annuaire des forums gratuits | Signaler une violation | Conditions générales d'utilisation
Powered by phpBB © 2001, 2016 phpBB Group
iCGstation v1.0 Template By Ray © 2003, 2004 iOptional

Traduction par : phpBB-fr.com