Portail
Portail
Forum
Forum
ConnexionNom d’utilisateurMot de passe
Se connecter automatiquement à chaque visite    
S’enregistrer
S’enregistrer
Se connecter pour vérifier ses messages privés
Se connecter pour vérifier ses messages privés
sport maroc VS tunisie (suite)

 
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    Hbalbladi Index du Forum -> Rjou3 allah -> Jaridate a lhoubala (info)
Sujet précédent :: Sujet suivant  
Auteur Message
lord
G.Moderateur
G.Moderateur

Hors ligne

Inscrit le: 28 Aoû 2005
Messages: 3 071
sexe:
devise: tsliiiiiim
Localisation: salé/casa
Point(s): 3 067
Moyenne de points: 1,00

MessagePosté le: 06/09/2005 14:37:49    Sujet du message: sport maroc VS tunisie (suite) Répondre en citant

تونس والمغرب فوق فوهة بركان من أجل بطاقة وحيدة لمونديال ألمانيا

انحصرت آمال المنتخبات العربية بالقارة الإفريقية في التأهل الى نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2006 بالمانيا بين المنتخبين التونسي والمغربي فقط واكتفت مصر وليبيا بالتأهل لنهائيات كأس الامم الافريقية التي تقام في مصر في يناير في حين خرجت السودان والجزائر من التصفيات صفر اليدين. فقد أسفرت مباريات الجولة التاسعة وقبل الاخيرة للتصفيات الافريقية المؤهلة لكأس العالم وكأس الامم الافريقية التي تقام في مصر العام المقبل والتي اسدل عليها الستار مساء الاحد عن اشتعال المنافسة بين تونس والمغرب على تذكرة المجموعة الخامسة للصعود للمونديال اذ نجح المنتخب التونسي في الفوز على كينيا 2 0 ليرفع رصيده الى 20 نقطة ويتصدر المجموعة.
وفي المقابل واصل المنتخب المغربي انتصاراته وفاز على بوتسوانا 1 0 ليرفع رصيده الى 19 نقطة. وينتظر المنتخبان العربيان المواجهة المرتقبة بينهما في الجولة الاخيرة للتصفيات في السابع من اكتوبر ويكفي المنتخب التونسي التعادل ليتأهل بينما يحتاج المنتخب المغربي للفوز. وتقام المباراة في تونس. وتحتل غينيا المركز الثالث برصيد 14 نقطة بالفوز على مالاوي 3 1 مما يعني تأهلها الى كأس الامم الافريقية وكينيا الرابعة ولها عشر نقاط وبوتسوانا الخامسة برصيد تسع نقاط ومالاوي الاخيرة برصيد ثلاث نقاط.

وشهدت المجموعة الثالثة فوز مصر على بنين 4 1 في مباراة متواضعة فنيا. وفقد المنتخب المصري الامل مبكرا في التأهل لكأس العالم قبل خوض هذه الجولة. وقال حسن شحاتة المدير الفني لمنتخب مصر انه غير راض عن الاداء من جانب فريقه رغم اهمية الفوز معنويا. واضاف تراخى اللاعبون كثيرا في الشوط الثاني واضاعوا الفرصة لتحقيق فوز كبير ولكن ما يهمنا ان المباراة كانت تجربة جيدة على طريق الاستعداد لكأس الامم الافريقية في يناير المقبل. ونجح اسود الكاميرون في التهام افيال ساحل العاج بعد ان فازت الكاميرون 3 2 في مباراة تليق بمتنافسين على تذكرة التأهل للمونديال وجاء الفوز ليمنح المنتخب الكاميروني صدارة المجموعة للمرة الاولى منذ انطلاق التصفيات. وتحتاج الكاميرون الى الفوز على مصر في الجولة الاخيرة لتضمن التأهل لالمانيا 2006 . واكتفى المنتخب الليبي بالتعادل مع السودان ليضمن التأهل الى كأس الامم الافريقية بعد غياب دام 22 عاما عن النهائيات فقد كانت المرة الاخيرة التي شاركت فيها ليبيا في كأس الامم الافريقية عام 1982 عندما استضافت طرابلس الليبية الدورة الثالثة عشر لكأس الامم الافريقية.

وتصدرت الكاميرون المجموعة الثالثة برصيد 20 نقطة مقابل 19 لساحل العاج ومصر الثالثة ولها 16 نقطة وليبيا في المركز الرابع برصيد 12 نقطة والسودان في المركز الخامس برصيد ست نقاط وبنين في المركز الاخير برصيد نقطتين. ولن يتمكن المنتخب الجزائري من التأهل الى كأس الامم الافريقية من المجموعة الرابعة بعد ان توقف رصيده عند سبع نقاط ولا يتبقى له سوى المباراة الاخيرة حتى وان فاز بها فلن يلحق بمنافسيه وترك التأهل لكأس الامم الافريقية لانغولا ونيجيريا وزيمبابوي. ويتصدر منتخبا نيجيريا وانغولا المجموعة الرابعة برصيد 18 نقطة بعد ان تمكنت نيجيريا من اكتساح الجزائر بخمسة اهداف مقابل هدفين بالجزائر. وفازت انغولا على الغابون 3 0 وتأتي زيمبابوي في المركز الثالث برصيد 15 نقطة ثم الغابون برصيد تسع نقاط ثم الجزائر برصيد سبع نقاط واخيرا رواندا برصيد خمس نقاط. واشتعل الموقف في المجموعة الاولى واقتربت الطوغو من التأهل لمونديال ألمانيا بعد ان فازت على ليبيريا 3 0 ورفعت رصيدها الى 20 نقطة وجاءت السنغال في المركز الثاني برصيد 18 نقطة وزامبيا في المركز الثالث برصيد 16 نقطة وضمن الثلاثي السفر لمصر للمشاركة في كأس الامم الافريقية. واحتل منتخب الكونغو المركز الرابع برصيد عشر نقاط ثم مالي في المركز الخامس برصيد ثماني نقاط وليبيريا الاخيرة برصيد أربع نقاط.

وفي المجموعة الثانية تقدمت غانا خطوة كبيرة نحو المونديال بعد فوزها على اوغندا 2 0 ورفعت رصيدها الى 18 نقطة في حين توقف رصيد جنوب افريقيا عند 15 نقطة عقب الهزيمة من بوركينا فاسو 1 3 . وتأتي الكونجو الديمقراطية في المركز الثاني برصيد 15 نقطة وبفارق الاهداف عن جنوب افريقيا وهو نفس رصيد بوركينا فاسو الرابع ثم جزر الرأس الاخضر الخامس برصيد عشر نقاط واوغندا الاخيرة برصيد سبع نقاط. وتقام الجولة الاخيرة للتصفيات المؤهلة لكأس العالم وكأس الامم الافريقية في السابع والثامن والتاسع من اكتوبر تشرين الاول . ويتأهل الاول من كل مجموعة لكأس العالم بالمانيا بينما يتأهل الاول والثاني والثالث من كل مجموعة الى نهائيات كأس الامم الافريقية .

Source Al Alam




Revenir en haut
Publicité






MessagePosté le: 06/09/2005 14:37:49    Sujet du message: Publicité

PublicitéSupprimer les publicités ?
Revenir en haut
santakrouz
7lay9i
7lay9i

Hors ligne

Inscrit le: 26 Aoû 2005
Messages: 447
Membre: 7lay9i
sexe:
Localisation: Agadir
Point(s): 443
Moyenne de points: 0,99

MessagePosté le: 06/09/2005 15:05:05    Sujet du message: sport maroc VS tunisie (suite) Répondre en citant

يعني امال العرب فالقارة الإفريقية محسور بين المغرب و تونس، المخيرة بين هاذ الجوج هي لغطلع
شكرا لورد


Revenir en haut
Visiter le site web du posteur
Contenu Sponsorisé






MessagePosté le: 08/12/2016 15:58:22    Sujet du message: sport maroc VS tunisie (suite)

Revenir en haut
Montrer les messages depuis:   
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    Hbalbladi Index du Forum -> Rjou3 allah -> Jaridate a lhoubala (info) Toutes les heures sont au format GMT
Page 1 sur 1

 
Sauter vers:  

Portail | Index | Panneau d’administration | Créer un forum | Forum gratuit d’entraide | Annuaire des forums gratuits | Signaler une violation | Conditions générales d'utilisation
Powered by phpBB © 2001, 2016 phpBB Group
iCGstation v1.0 Template By Ray © 2003, 2004 iOptional

Traduction par : phpBB-fr.com