Portail
Portail
Forum
Forum
ConnexionNom d’utilisateurMot de passe
Se connecter automatiquement à chaque visite    
S’enregistrer
S’enregistrer
Se connecter pour vérifier ses messages privés
Se connecter pour vérifier ses messages privés
al jaza2ir tatasala7

 
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    Hbalbladi Index du Forum -> Rjou3 allah -> Jaridate a lhoubala (info)
Sujet précédent :: Sujet suivant  
Auteur Message
blanca
Moderateur
Moderateur

Hors ligne

Inscrit le: 28 Aoû 2005
Messages: 3 626
sexe:
devise: Aujourd'hui, l'optimisme est une nécessité pour préserver sa santé mentale.
Localisation: f jelabti
7altek lyoum?: Msekhsekh
Point(s): 3 613
Moyenne de points: 1,00

MessagePosté le: 16/03/2006 17:31:43    Sujet du message: al jaza2ir tatasala7 Répondre en citant

الجزائر تسعى من خلال صفقاتها العسكرية، إلى التحول إلى قوة عسكرية مهيمنة على مستوى المغرب العربي الرباط 16-3-2006 ذكر موقع (إيلاف) أن الجزائر، تسعى بإصرار من خلال صفقاتها العسكرية، إلى التحول إلى قوة عسكرية مهيمنة على مستوى المغرب العربي، مضيفا أن السلاح الجزائري موجه بالأساس ضد مصالح المغرب.
وجاء في تحليل سياسي نشر على الموقع أمس الأربعاء تحت عنوان "ضد من تتسلح الجزائر؟ " أن الجزائر عقدت مؤخرا صفقة بمليارات الدولارات بهدف اقتناء أسلحة روسية متطورة وإعادة تأهيل الجيش الجزائري وتحديث آلياته مضيفا أن الجزائر "تعيق مشروع بناء مغرب عربي موحد ببرامجها العسكرية ومخططاتها العدائية".
وقال صاحب المقال جمال الدين بنحيون "لا نحتاج إلى اجتهاد فكري خارق لنستنتج أن السلاح الجزائري موجه بالأساس ضد مصالح المغرب العسكرية والترابية والوطنية"، باعتبار أن "الجزائر هي الداعمة الأكبر للانفصاليين الصحراويين، ولم تدخر جهدا منذ السبعينات إلى اليوم في محاولة لعرقلة المسيرة التنموية للمغرب وحرمانه من وحدته الترابية المشروعة".
وأكد صاحب المقال "أن الجزائر تتسلح لأنها ترى أن مستقبل المغرب العربي في الحرب وليس في الرخاء والتواصل والتكتل والتقدم والديمقراطية والانفتاح والمصالحة والتعاون"، داعيا الأمانة العامة للمغرب العربي إلى توجيه سؤال وجيه وصريح ومباشر إلى الدولة الجزائرية يقول "ضد من تتسلح الجزائر؟".
وسجل "أن الدول الديمقراطية لا تعادي بعضها بعضا، بل تتكتل فيما بينها في مجموعات متكاملة ومتوازنة" معربا عن أسفه لكون الجزائر لها "رؤية عدائية لمستقبل المغرب العربي".
وذكر بأن المغرب "وقف غير ما مرة مع الجزائر أثناء الاستعمار الفرنسي وبعده، ولم تقف هي أبدا مع المغرب باعتباره بلدا مجاورا وشقيقا، بل كانت دائما خصما للمغرب ومتربصة به وبحقوقه وقضاياه في المحافل الدولية وفي المنتظمات القارية".
وأضاف أنه "ليس هناك ما يفسر هذا التحامل الكبير على المغرب سوى أن الجزائر تعاني من عقدة تاريخية من ناحية المغرب باعتباره دولة ذات تاريخ ضارب في القدم، وباعتباره مملكة مستقرة ومتنورة، وبوصفه دولة مؤسسات ديمقراطية واجتماعية، ولأن للمغرب سياسة خارجية تتسم بالتوازن والمرونة والجنوح إلى السلم والحوار".
وأبرز أن أولويات المغرب اليوم بفضل سياسة صاحب الجلالة الملك محمد السادس هي اجتماعية وسياسية واقتصادية بالدرجة الأولى وليست عسكرية أو حربية، مشيرا إلى أن المغرب يوجه اليوم جهوده لمحاربة الفقر، وترسيخ الديمقراطية وحقوق الإنسان، وتقوية البنيات الاجتماعية والاقتصادية، وتأهيل القطاعات الحيوية لمواجهة تحديات العولمة والتحولات العالمية الطارئة.


source;MAP

tl9ani hna : http://khoukha.over-blog.org/



Revenir en haut
Visiter le site web du posteur
Publicité






MessagePosté le: 16/03/2006 17:31:43    Sujet du message: Publicité

PublicitéSupprimer les publicités ?
Revenir en haut
lord
G.Moderateur
G.Moderateur

Hors ligne

Inscrit le: 28 Aoû 2005
Messages: 3 071
sexe:
devise: tsliiiiiim
Localisation: salé/casa
Point(s): 3 067
Moyenne de points: 1,00

MessagePosté le: 18/03/2006 21:47:23    Sujet du message: al jaza2ir tatasala7 Répondre en citant

ben, normale ychriw ssla7, le prix du barile a triplé, de l'argent "gratuit", au lieu de le destiner a des investissement bach chcha3b mayb9ach ymout bjjou3 NON, aji nchriw :tom:, comme ça douk les militaires lli 7akminhouml yzidou ychb3ou flouss, les russes tahouma ychb3ou flouss, wcha3b ytleb chchta, ewa llah yakhoud fihoum l7a9 Confused



Revenir en haut
Contenu Sponsorisé






MessagePosté le: 05/12/2016 20:34:45    Sujet du message: al jaza2ir tatasala7

Revenir en haut
Montrer les messages depuis:   
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    Hbalbladi Index du Forum -> Rjou3 allah -> Jaridate a lhoubala (info) Toutes les heures sont au format GMT
Page 1 sur 1

 
Sauter vers:  

Portail | Index | Panneau d’administration | Créer un forum | Forum gratuit d’entraide | Annuaire des forums gratuits | Signaler une violation | Conditions générales d'utilisation
Powered by phpBB © 2001, 2016 phpBB Group
iCGstation v1.0 Template By Ray © 2003, 2004 iOptional

Traduction par : phpBB-fr.com