Portail
Portail
Forum
Forum
ConnexionNom d’utilisateurMot de passe
Se connecter automatiquement à chaque visite    
S’enregistrer
S’enregistrer
Se connecter pour vérifier ses messages privés
Se connecter pour vérifier ses messages privés
الرئيس الجزائري الأسبق أحمد بن بللا يؤيد حلا سياسيا في الصحر

 
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    Hbalbladi Index du Forum -> Rjou3 allah -> Jaridate a lhoubala (info)
Sujet précédent :: Sujet suivant  
Auteur Message
blanca
Moderateur
Moderateur

Hors ligne

Inscrit le: 28 Aoû 2005
Messages: 3 626
sexe:
devise: Aujourd'hui, l'optimisme est une nécessité pour préserver sa santé mentale.
Localisation: f jelabti
7altek lyoum?: Msekhsekh
Point(s): 3 613
Moyenne de points: 1,00

MessagePosté le: 04/05/2006 11:18:42    Sujet du message: الرئيس الجزائري الأسبق أحمد بن بللا يؤيد حلا سياسيا في الصحر Répondre en citant

الحدود المصطنعة لا يجب أن تعطل مسيرة وحدة المغرب العربي


جدد الرئيس الجزائري الأسبق أحمد بن بللا دعوته لإيجاد حل سياسي لقضية الصحراء في إطار السيادة المغربية يباشر من خلاله السكان شؤونهم المحلية ويديرون إدارات الأقاليم الجنوبية في إطار جهوية موسعة.

وذكر في لقاء مع ممثلي الجرائد الوطنية في مراكش نظمه نادي الصحافة بالمدينة مساء أول أمس الثلاثاء، أنه كان سباقا منذ أكثر من عقد من الزمان إلى اقتراح حكم ذاتي للأقاليم الصحراوية في إطار السيادة المغربية، يضع حدا لصراع لا يخدم مصالح الشعوب في المغرب العربي، ويرهن مستقبل التنمية في بلدانها لفائدة السباق نحو التسلح الذي لا يبقي وراءه غير الدمار.

وأعلن رفضه للاتجاه في المغرب العربي نحو التسليح معبرا عن الأمل في تسخير الاعتمادات المالية المرصودة لتعزيز ترسانات الأسلحة والتجييش لتحقيق التنمية الشاملة.

وأعرب بن بللا عن تفاؤله بتحسن العلاقات المغربية الجزائرية في ظل الروابط التاريخية بين البلدين والشعبين الشقيقين لأن ما يجمعهما هو أكثر مما يفرقهما، وشدد على أن الحدود التي لم يعد لها اعتبار في القاموس السياسي الراهن لا يجب أن تعطل مسيرة الوحدة والتكتل في المغرب العربي، ولا أن ترهن مستقبل الأجيال المغاربية القادمة التي عليها أن تتشبع بقيم الوحدة والتضامن التي تؤهل أبناءنا لمواجهة تحديات العولمة والنظام العالمي الجديد أمام قوى اقتصادية وسياسية موحدة في أوروبا وأسيا وأمريكا اللاتينية.

واعتبر القوة كامنة في الوحدة التي لا يجب تسخيرها لإذكاء الطائفية وإثارة النعرات الشعوبية والعقدية، موضحا أن الأمازيغية تعبر عن غنى وتنوع الثقافة في بلدان المغرب العربي وتعتبر مكونا من مكونات الهوية الثقافية التي لا يجب استغلالها مفصولة عن سياقات تطورها وتلاقحها ضد العروبة والإسلام.

وأحجم الرئيس الجزائري الأسبق الحديث في تفاصيل العلاقات المغربية الجزائرية على المستوى السياسي، داعيا إلى عدم توريث الأحقاد لشعوب المنطقة رافضا في نفس الوقت استمرار المواجهات الكلامية والمناوشات السياسية بين البلدين، معلنا أنه لو عادت الأيام لتقوده إلى قصر المرادية الذي لم يعد يراوده حتى مجرد الحلم للعودة إليه، لبادر للقيام بمصالحة وطنية شاملة في الجزائر ولفتح الحدود مع المغرب وتدشين عهد جديد في العلاقات المغربية الجزائرية على طريق وحدة المغرب العربي.



source al alam

tl9ani hna : http://khoukha.over-blog.org/



Revenir en haut
Visiter le site web du posteur
Publicité






MessagePosté le: 04/05/2006 11:18:42    Sujet du message: Publicité

PublicitéSupprimer les publicités ?
Revenir en haut
Montrer les messages depuis:   
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    Hbalbladi Index du Forum -> Rjou3 allah -> Jaridate a lhoubala (info) Toutes les heures sont au format GMT
Page 1 sur 1

 
Sauter vers:  

Portail | Index | Panneau d’administration | Créer un forum | Forum gratuit d’entraide | Annuaire des forums gratuits | Signaler une violation | Conditions générales d'utilisation
Powered by phpBB © 2001, 2016 phpBB Group
iCGstation v1.0 Template By Ray © 2003, 2004 iOptional

Traduction par : phpBB-fr.com