Portail
Portail
Forum
Forum
ConnexionNom d’utilisateurMot de passe
Se connecter automatiquement à chaque visite    
S’enregistrer
S’enregistrer
Se connecter pour vérifier ses messages privés
Se connecter pour vérifier ses messages privés
Al3assal

 
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    Hbalbladi Index du Forum -> Rjou3 allah -> Santé
Sujet précédent :: Sujet suivant  
Auteur Message
SadPiano
Docteur
Docteur

Hors ligne

Inscrit le: 26 Aoû 2005
Messages: 5 098
Membre: 7lay9i
sexe:
devise: لا إله إلا الله محمد رسول الله
Localisation: [[ S. W . S]]
7altek lyoum?: Mcalmé
Point(s): 5 361
Moyenne de points: 1,05

MessagePosté le: 14/03/2007 10:01:41    Sujet du message: Al3assal Répondre en citant

العلاج بالعسل ، التداوي بالعسل ، علاج بالعسل ، معجزة العسل الشفائية

عرف الانسان العسل منذ القديم ، واستعمله للغذاء والعلاج ، فمثلآ تدل بعض الوثائق القديمة على إستعمال الاشوريين للعسل في العلاج ، كما إستعمله الفراعنة لنفس الغرض قبل أكثر من 3000 سنة ، وورد في أحد كتبهم وصف كامل عن الخواص العلاجية للعسل جاء فيه : "إن العسل يساعد على شفاء الجروح وفي معالجة امراض المعدة والامعاء والكلية ، كما يستعمل في علاج أمراض العين حيث يمكن تطبيقه على شكل مرهم أو كمادات أو غسولات وداخلآ عن طريق الفم " .

وفي الصين كان الأطباء يعالجون المرضى المصابين بالجدري بدهن جلودهم بالعسل لما رأوه من إسراعه لعملية الشفاء من البثور الجلدية الناتجة عن الإصابة بالجدري .

أما الهنود القدماء فإستعملوا العسل لعلاج بعض امراض العيون كالساد .

وكان ابو قراط يطلي بالعسل الجروح ويعالج به الإلتهابات البلعومية والحنجرية وغيرها ، ويصفه كمهديء للسعال وماص لرطوبة المصدر .

وجاء المسلمون بعد ذلك وإتسع نطاق إستعمالهم للعسل ، تصديقآ لقول الله عز وجل وفي وصف العسل (( وَأَوْحَى رَبُّكَ إِلَى النَّحْلِ أَنِ اتَّخِذِي مِنَ الْجِبَالِ بُيُوتًا وَمِنَ الشَّجَرِ وَمِمَّا يَعْرِشُونَ ثُمَّ كُلِي مِن كُلِّ الثَّمَرَاتِ فَاسْلُكِي سُبُلَ رَبِّكِ ذُلُلاً يَخْرُجُ مِن بُطُونِهَا شَرَابٌ مُّخْتَلِفٌ أَلْوَانُهُ فِيهِ شِفَاء لِلنَّاسِ إِنَّ فِي ذَلِكَ لآيَةً لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ )) سورة النحل آية 68 – 69 .

وقول رسول الله صلى الله عليه وسلم كما ورد عن ابن عباس رضي الله عنهما : " الشفاء في ثلاثة : شرطة محجم أو شربة عسل أو كية نار وأنهى أمتي عن الكي " رواه البخاري .

وعن ابن مسعود رصي الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " عليكم بالشفائين العسل والقرآن " رواه ابن ماجه في سننه وابن مردويه والحاكم وصححه والبيهقي في شعب الايمان

وجاء العلم الحديث مصدقآ لفائدة النحل الطبية ، فبيّنت الأبحاث دور العسل في علاج الحروق و الجروح و التقرحات الجلدية وشفاءها دون ترك آثار وذلك لقدرة العسل على قتل الجراثيم والبكتريا وقدرته على إنتاج مادة الكولاجين التي تساعد على الالتئام دون تشوه أو اثار .

كما بينت الدراسات أهمية العسل في علاج مشكلات الفم والاسنان ورائحة الفم الكريهة الناتجة عنها .

وبيّنت دراسات أخرى دور العسل في علاج امراض القرنية ، وبيّنت كذلك دوره في علاج القرح الهضمية و الاسهال ، ولا تزال الابحاث مستمرة للكشف عن هذا المنجم الطبي المليء بالمعجزات الشفائية .

طريقة تناول العسل للأغراض العلاجية

يفضل تناول العسل كمحلول في الماء ليسهل إمتصاص مكوناته
أفضل جرعة يومية للشخص البالغ هي 100جرام يومياً وتؤخذ قبل الأكل بساعة ونصف أو ساعتين، أو بعد الأكل بثلاث ساعات .
افضل جرعة يومية للطفل هي 30 جرام
من الضروري أن يستمر برنامج العلاج لمدة لا تقل عن 60 يومآ

الغش في العسل

يم الغش في العسل بعدة طرق كإضافة محلول سكر السكروز أو محلول سكر الجلوكوز التجاري أو محلول السكر المحول أو العسل الأسود


hbal bladi wla 3e9el bladat nass


Dernière édition par SadPiano le 14/03/2007 10:03:34; édité 1 fois
Revenir en haut
Publicité






MessagePosté le: 14/03/2007 10:01:41    Sujet du message: Publicité

PublicitéSupprimer les publicités ?
Revenir en haut
SadPiano
Docteur
Docteur

Hors ligne

Inscrit le: 26 Aoû 2005
Messages: 5 098
Membre: 7lay9i
sexe:
devise: لا إله إلا الله محمد رسول الله
Localisation: [[ S. W . S]]
7altek lyoum?: Mcalmé
Point(s): 5 361
Moyenne de points: 1,05

MessagePosté le: 14/03/2007 10:02:12    Sujet du message: Al3assal Répondre en citant

مـوقع التداوي بالعسل www.alqrafi.com
موقع يحتوي على معلومات هامة عن العسل و أنواعه المختلفة والأمراض التي يعالجها وسرد الكثير من القصص و التجارب الواقعية والوصفات المجربة في علاج الكثير من الأمراض. ولقد أثبتت التجارب أن العسل الطبيعي شفاء من كل داء و علاج لكثير من الأمراض بإذن الله . ومضاد للأورام السرطانية و درع واق بإذن الله من الأمراض الخبيثة.
جميع الوصفات في المـوقع مجانية وشخصية ويمكن الإستفادة منها .

---------------------------------------


وصفة مجربة في علاج العقم وتأخـر الحمل عند النساء بإذن الله

نصف كيلو عسل سدر نصف كيلو عسل ربيعي 80 جرام غذاء ملكات مصري أو صيني رقم واحد 50 جرام لقاح النخيل ( بـودرة جديد ) 200 جرام خلاصة الشمع توضع جميع المقادير في إناء وتمزج المكونات جيداً وتترك لمدة ثلاث ساعات ثم تصفى وتحفظ في إناء زجاجي في الثلاجـة وتستعمل كل يوم ملعقة كبيرة قبل الإفطار بساعة وملعقة قبل النوم ( ملاحظات هامة ) 1 / جميع مقادير الوصفة متوفـرة في محلات بيع العسل ومنتجـاته . 2 / الوصفة مجربه ومكونه من منتجات النحل ولقاح النخيل فقط وليس لها أثار جانبية . 3 / يجب التأكـد من جودة العسل وباقي المقادير الأخـرى وخاصة غذاء الملكات . 4 / عدم زيادة المقادير المحددة والكمية تكفي لمدة ثلاثة أسابيع تقريباً .
لمزيد من المعلومات والوصفات العلاجية المجانية زيارة موقعنا التداوي بالعسل www.alqrafi.com

ملاحظة مهمـة / يوجد فرق بين الوصفة الخاصة بالرجال والوصفة الخاصة بالنساء من حيث الكميات . وأيضاً وصفة الرجال مضاف إليها حبوب اللقاح .

---------------------------------------


وصفـة مجربة في علاج البهاق بإذن الله

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته وجدت في احد المنتديات الطبية تجربه لشخص مع البهاق فأردت أن انقلها لتعم الفائدة. طبعا هذا العلاج لا أقول من اكتشافي ولكن المسألة كانت تجربة أصبت بالبهاق الطرفي ( بإطراف الأصابع والشفتين ) والذي يعتبر عند أطباء الجلدية من أصعب أنواع البهاق استعملت عدة أنواع من العلاجات الكيمائية والأشعة فوق البنفسجية لكن بدون فائدة كبيرة فقط تحسن طفيف خصوصا البقع التي ليست بالأطراف مثل البقع التي على البراجم والكوع وبعد أكثر من سنة على العلاج قررت أن اتجه إلى الطب الشعبي كنت قد قرأت عن فائدة الرشاد أو ما يسمى بالعربية بالثفاء في علاج البهاق فعملت لي الخلطة التالية: أولا أقوم بتخمير كمية من الرشاد ( وضعه في ماء ) تقريبا خمس إلى ست ملاعق في الماء لان الرشاد إذا ما خمر قد يحدث نتائج عكسية ( هكذا أخبرتني إحدى نسائنا الكبيرات في السن) طبعا الماء لا يكون كثيرا فقط يغمر الرشاد لكي لينه ثم بعد ان يخمر أضع مقدار ملعقة من الرشاد ومثلها من العسل وأضيف القليل من حبة البركة او ما يسمى بالحبة السوداء واشربه ملعقة صباحا وملعقة مساءاً ويفضل ان تكون في الصباح على الريق طبعا تحتاج هذه الوصفة إلى الصبر فلن تجد أثرها على طول أنا بدأت ألحظ التغير بعد عدة أسابيع صدقوني يا إخوان إني وجدت لها أثر كبير بعد توفيق الله والدعاء بالشفاء حتى إن البهاق الآن يكاد يختفي ( بعد حوالي عشرة أشهر من استعمال هذه الوصفة ) مع إني موقف كل العلاجات صدقوني ذهبت إلى عدة أطباء استشاريين وأخصائيين لكن لم استفد كثر ما استفدت من الوصفة السابقة وهذه دعوة مني لأطباء الجلدية للبحث في سر هذا التركيب لعلهم يخرجون بفائدة تفيدنا ملاحظة : الرشاد المطحون لم أجربه إلا قليلا لأن طعمه بشع لا يطاق ( وقعد على الكبد ) ولا ادري إن كان أفضل من الحب أم لا هذه خلاصة تجربتي أتمنى أن تجدوا فيها ما يفيدكم ودمتم سالمين خالد\ القصيم

---------------------------------------


وصفة مجربة في علاج (الضعف الجنسي وقلة الحيوانات المنوية والعقم بإذن الله)

نصف كيلو عسل سدر نصف كيلو عسل ربيعي 100 جرام غذاء ملكات مصري أو صيني رقم 1 60 جرام لقاح النخيل ( بـودرة جديد ) 50 جرام حبوب اللقاح 200 جرام خلاصة الشمع توضع جميع المقادير في إناء وتمزج المكونات جيداً وتترك لمدة ثلاث ساعات ثم تصفى وتحفظ في إناء زجاجي في الثلاجـة وتستعمل كل يوم ملعقة كبيرة قبل الإفطار وملعقة قبل النوم ( ملاحظات هامة ) 1 / قبل البدء باستعمال العلاج يجب على المريض عمل تحليل مني في المختبر لمعرفـة عدد الحيوانات المنوية وقوة تفاعلها وأيضاً عمل تحليل بعد العلاج لمعرفة النتائج الجيدة بإذن الله 2 / جميع مقادير الوصفة متوفـرة في محلات بيع العسل ومنتجـاته . 3 / الوصفة مجربه ومكونه من منتجات النحل ولقاح النخيل فقط وليس لها أثار جانبية . 4 / يجب التأكـد من جودة العسل وباقي المقادير الأخـرى وخاصة غذاء الملكات . 5 / عدم زيادة المقادير المحددة والكمية تكفي لمدة ثلاثة أسابيع تقريباً . لمزيد من المعلومات والوصفات العلاجية المجانية زيارة موقعنا التداوي بالعسل www.alqrafi.com

ملاحظة مهمـة / يوجد فرق بين الوصفة الخاصة بالرجال والوصفة الخاصة بالنساء من حيث الكميات . وأيضاً وصفة الرجال مضاف إليها حبوب اللقاح .

---------------------------------------


وصفـة مجربة في علاج السرطان بإذن الله من موقع التداوي بالعسل
نوع المرض / انتشارأورام سرطانية في البطن وتم تحرير تقرير طبي يفيد بالوفاه الأكيدة(والأعمار بيدالله)والتقرير موجود لدينا والله على مانقول شهيد فرحمة الله وسعت كل شئ فلله الحمد والشكر عدد خلقه
نوع العسل المستخدم في العلاج / عسل سدرأصلي مع حبة بركه(الحبة السوداء)+ ماء زمزم.
مدة العلاج / مابين 6-7 أشهر والتحسن ملحوظ يوم بعد يوم بأمر الله .
طريقة الإستعمال / الإعتقاد أولا وآخرا في الله انه هو الشافي فنسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفي كل مريض. والوصفة كالتالي:-
ملعقتين عسل مع كمية بسيطة في راس الملعقة من الحبة السوداء وتمزج في كوب من ماء زمزم وتؤخذ في الصباح (على الريق) ويمنع الأكل والشرب لمدة ساعتين بعد تناول الوصفة.

---------------------------------------



hbal bladi wla 3e9el bladat nass


Revenir en haut
Contenu Sponsorisé






MessagePosté le: 21/01/2017 00:03:48    Sujet du message: Al3assal

Revenir en haut
Montrer les messages depuis:   
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    Hbalbladi Index du Forum -> Rjou3 allah -> Santé Toutes les heures sont au format GMT
Page 1 sur 1

 
Sauter vers:  

Portail | Index | Panneau d’administration | Créer un forum | Forum gratuit d’entraide | Annuaire des forums gratuits | Signaler une violation | Conditions générales d'utilisation
Powered by phpBB © 2001, 2017 phpBB Group
iCGstation v1.0 Template By Ray © 2003, 2004 iOptional

Traduction par : phpBB-fr.com