Portail
Portail
Forum
Forum
ConnexionNom d’utilisateurMot de passe
Se connecter automatiquement à chaque visite    
S’enregistrer
S’enregistrer
Se connecter pour vérifier ses messages privés
Se connecter pour vérifier ses messages privés
Al7okm Dati Afdal 7al Siyassi Bi Sa7ra2

 
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    Hbalbladi Index du Forum -> Rjou3 allah -> Jaridate a lhoubala (info)
Sujet précédent :: Sujet suivant  
Auteur Message
SadPiano
Docteur
Docteur

Hors ligne

Inscrit le: 26 Aoû 2005
Messages: 5 098
Membre: 7lay9i
sexe:
devise: لا إله إلا الله محمد رسول الله
Localisation: [[ S. W . S]]
7altek lyoum?: Mcalmé
Point(s): 5 361
Moyenne de points: 1,05

MessagePosté le: 19/03/2007 12:42:36    Sujet du message: Al7okm Dati Afdal 7al Siyassi Bi Sa7ra2 Répondre en citant

مقترح الحكم الذاتي هو "أفضل جواب سياسي لقضية الصحراء"
باريس 18-3-2007 قال البرلماني الفرنسي فرانسوا غيوم إن المقترح المغربي المتعلق بالحكم الذاتي في الأقاليم الجنوبية، الذي تعتزم المملكة تقديمه للأمم المتحدة، يشكل "أفضل جواب سياسي لقضية الصحراء".

وأشار السيد غيوم النائب البرلماني عن الاتحاد من أجل حركة شعبية لمقاطعة مورث وموزيل ووزير الفلاحة السابق، في رسالة بعث بها إلى سفير المغرب ببارس، إلى أن "مقترح الحكم الذاتي هذا يشكل أفضل جواب سياسي يمكن إعطاؤه لقضية مستقبل الصحراء".

وأضاف أن "فرنسا تأمل في أن يكلل بالنجاح التام لأنه من شأنه أن يساهم في رفع الحواجز أمام بناء مغرب عربي كبير، والذي سيكون أول تعبير عنه، برأينا، هو إقامة سوق مشتركة للتبادل الحر الداخلي، محمية كما ينبغي من الخارج".

كما عبر السيد غيوم، وهو أيضا عضو في لجنة الشؤون الخارجية، عن أمله في أن يحظى "هذا المسلسل والمخطط المرافق له بموافقة منظمة الأمم المتحدة".

وكانت فرنسا قد وصفت مشروع الحكم الذاتي المقترح من طرف المغرب ب"الجدي" و"البناء"، وذلك عقب لقاء مع وفد وزاري مغربي كان قد حل بباريس لإطلاع السلطات الفرنسية على الخطوط العريضة لهذا المقترح.

وكان الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية الفرنسية، قد صرح يوم الجمعة الماضية، أن فرنسا تأمل في أن تؤخذ "الأفكار المتضمنة" في المقترح المغربي الرامي الى منح حكم ذاتي موسع للصحراء "بعين الاعتبار في المناقشات المقبلة بالأمم المتحدة".

وعبر عن أمل فرنسا في "أن تتوصل الأطراف المعنية الى اتفاق في إطار الأمم المتحدة"، موضحا "أننا نعتبر هاته الأفكار المغربية بناءة وتستحق أن تؤخذ بعين الاعتبار".

مقترح الحكم الذاتي للأقاليم الجنوبية "يستجيب لانتظارات المجموعة الدولية" (برلماني فرنسي)
باريس19-3-2007- أكد النائب البرلماني الفرنسي جان غلافاني أن المقترح المغربي بمنح الحكم الذاتي للأقاليم الجنوبية الذي تعتزم المملكة تقديمه إلى الأمم المتحدة، "يستجيب لانتظارات المجموعة الدولية".
وكتب السيد غلافاني النائب الاشتراكي عن منطقة هوت بيريني ووزير الفلاحة والصيد البحري سابقا في رسالة وجهها إلى سفير المغرب بباريس، "إن المبادرة المغربية تستجيب لانتظارات المجموعة الدولية وكذا للنداءات المتجددة لمجلس الأمن الدولي منذ أبريل2004 لدول المنطقة" من أجل الخروج من المأزق الحالي و"التقدم نحو حل سياسي نهائي" لقضية الصحراء.
وكانت فرنسا قد وصفت مشروع الحكم الذاتي للأقاليم الجنوبية الذي اقترحته المملكة ب "الجاد" و"البناء"، وذلك في ختام لقاءات وفد وزاري مغربي بباريس حيث قام بتقديم الخطوط العريضة لهذا المقترح إلى السلطات الفرنسية.
وكان الناطق باسم وزارة الشؤون الخارجية الفرنسي قد أعرب يوم الجمعة الماضي، عن أمل باريس بأن يؤخذ المقترح المغربي بشأن الحكم الذاتي الموسع في الصحراء بعين الاعتبار في المناقشات القادمة للأمم المتحدة.
وقال الناطق باسم الخارجية الفرنسية "نأمل في أن تتوصل الأطراف المعنية إلى اتفاق تحت إشراف الأمم المتحدة" مضيفا أن فرنسا تعتبر "الأفكار المغربية بناءة وتستحق أخذها بعين الاعتبار


MAP


hbal bladi wla 3e9el bladat nass


Revenir en haut
Publicité






MessagePosté le: 19/03/2007 12:42:36    Sujet du message: Publicité

PublicitéSupprimer les publicités ?
Revenir en haut
Montrer les messages depuis:   
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    Hbalbladi Index du Forum -> Rjou3 allah -> Jaridate a lhoubala (info) Toutes les heures sont au format GMT
Page 1 sur 1

 
Sauter vers:  

Portail | Index | Panneau d’administration | Créer un forum | Forum gratuit d’entraide | Annuaire des forums gratuits | Signaler une violation | Conditions générales d'utilisation
Powered by phpBB © 2001, 2017 phpBB Group
iCGstation v1.0 Template By Ray © 2003, 2004 iOptional

Traduction par : phpBB-fr.com