Portail
Portail
Forum
Forum
ConnexionNom d’utilisateurMot de passe
Se connecter automatiquement à chaque visite    
S’enregistrer
S’enregistrer
Se connecter pour vérifier ses messages privés
Se connecter pour vérifier ses messages privés
مجلس القضاء الأعلى السعودي: بن لادن فاسد والظواهري شاذ

 
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    Hbalbladi Index du Forum -> Rjou3 allah -> Jaridate a lhoubala (info)
Sujet précédent :: Sujet suivant  
Auteur Message
SadPiano
Docteur
Docteur

Hors ligne

Inscrit le: 26 Aoû 2005
Messages: 5 098
Membre: 7lay9i
sexe:
devise: لا إله إلا الله محمد رسول الله
Localisation: [[ S. W . S]]
7altek lyoum?: Mcalmé
Point(s): 5 361
Moyenne de points: 1,05

MessagePosté le: 10/07/2008 14:08:28    Sujet du message: مجلس القضاء الأعلى السعودي: بن لادن فاسد والظواهري شاذ Répondre en citant


 
مجلس القضاء الأعلى السعودي: بن لادن فاسد والظواهري شاذ 
 
 
محيط : شن رئيس مجلس القضاء الأعلى السعودي الشيخ صالح بن محمد اللحيدان هجوما حادا على تنظيم القاعدة الذي يتزعمه اسامة بن لادن، واصفا تحريض القاعدة لعناصرها داخل المملكة باستهداف منشآت النفط ومقاتلة رجال الأمن، بأنها دعوة إجرام وافساد. 
وكانت السلطات السعودية أعلنت الشهر الماضي أنها اعتقلت مجموعة تنتمي إلى القاعدة كانت تخطط لاستهداف منشآت نفطية وحيوية في المملكة. 
ودعى اللحيدان إلى وجوب معاقبة كل إنسان ينتمي لهذا التنظيم الإرهابي فكرا وعملا، واصفا  في حديث نشرته صحيفة "عكاظ" السعودية الرجل الثاني في التنظيم الدكتور أيمن الظواهري، بأنه "شاذ لم تسعه بلاده فذهب للمناطق المضطربة"، فيما قال ان زعيم التنظيم أسامة بن لادن "من دعاة الشر والفساد". 
وأشار اللحيدان الى أن "من يتبع ما يدعو اليه بن لادن فهو يتبع الفساد"، قائلا "لو أن إنسانا جلس وصار يصلي الليل ويتهجد ويدعو إلى شق عصا الطاعة لقيل هذا مجرم لا ينفعنا ولا يتبع طاعة الله وتقاه فكيف اذا كان يحث على أن يدمر أطهر دولة في العالم". 
وأضاف: "الذي لا شك فيه أن خير دولة على وجه الأرض هي المملكة العربية السعودية"، مشيرا إلى أن من يدعو إلى "زعزعة أمنها وضرب منشآتها ومصادر أساس اقتصادها..مجرم". 
وأشاد اللحيدان بضربات قوات الأمن السعودية "الاستباقية" للقضاء على منابع الشر وقطع دابر تغذية العناصر الارهابية من خارج السعودية، داعيا إلى عدم الاستجابة الى رسالة الظواهري التي يدعو فيها الى جمع التبرعات لأن التبرع لتنظيم القاعدة "اجرام بحق البلاد والعباد". 
وشدد الشيخ اللحيدان على أن صيانة عقول الشباب مسؤولية مشتركة تبدأ من التعليم وصولا الى البيت والمجتمع مركزا على وسائل الاعلام التي يجب ان تقوم بدور متعاظم في توعيتهم بالمخاطر. 
وحول حكم الانتماء لتنظيم القاعدة قال الشيخ اللحيدان "ان زعيم تنظيم القاعدة بعمله وبما يقوم به ليس من دعاة الصلاح والفلاح بل من دعاة الشر والفساد والذي يتبع ما يدعو اليه بن لادن هذا فهو يتبع الفساد". 
كانت وزارة الداخلية السعودية أعلنت في نهاية الشهر الماضي اعتقال 520 إسلاميًا من جنسيات مختلفة كانوا يخططون لضرب منشآت نفطية, مشيرةً إلى أن عناصرها تمكنت من ضبط أسلحة متنوعة وذخائر ومبالغ مالية ومستندات تكشف عن دعم مالي لهذه الأنشطة الإرهابية. 
وأكدت الوزارة أن هذه الجماعات كانت تهدف إلى التخطيط والتجنيد والتجهيز على إعادة إحياء الأنشطة الإجرامية بكافة مناطق المملكة, وتوفير الأموال وبأية وسيلة كانت حتى ولو من خلال السرقة والخداع لدعم الأنشطة الإرهابية بالداخل والخارج. 
وأشارت إلى أن المعتقلين شرعوا في نشر الفكر التكفيري ضمن الأوساط التي يختلطون بها وقيامهم بجمع التبرعات وإرسالها للخارج بطريقة غير نظامية، وضبط مع أحدهم والذي يتزعم هذه الخلية رسالة من أيمن الظواهري يحثه فيها على جمع الأموال وأنه سيقوم بتوفير الأفراد له من خلال من أسماهم بـ"المجاهدين". 
ويقول خبراء في مجال النفط، إن اعتداء إرهابيا أو حتى مجرد محاولة اعتداء على القطاع النفطي في السعودية سيكون له وقع كارثي على الأسواق النفطية العالمية. 
ويؤكد الخبراء إن العالم سوف يتأثر كثيرا في حالة حدوث هجوم من هذا النوع في السعودية وهي البلد الوحيد تقريبا الذي يملك قدرات انتاجية احتياطية في وقت تسجل فيه أسعار الخام مستويات قياسية وأصبحت امكانية زيادة الانتاج العالمي شبه معدومة. 
يذكر أن المملكة شهدت في مايو/ ايار 2003 موجة اعتداءات نفذها عناصر مرتبطون بالقاعدة أسفرت عن أكثر من مائة قتيل. ولكن هذه الموجة ما لبثت أن انحسرت. 
http://www.moheet.com/show_news.aspx?nid=144203&pg=2

hbal bladi wla 3e9el bladat nass


Revenir en haut
Publicité






MessagePosté le: 10/07/2008 14:08:28    Sujet du message: Publicité

PublicitéSupprimer les publicités ?
Revenir en haut
Montrer les messages depuis:   
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    Hbalbladi Index du Forum -> Rjou3 allah -> Jaridate a lhoubala (info) Toutes les heures sont au format GMT
Page 1 sur 1

 
Sauter vers:  

Index | Panneau d’administration | Créer un forum | Forum gratuit d’entraide | Annuaire des forums gratuits | Signaler une violation | Conditions générales d'utilisation
Powered by phpBB © 2001, 2017 phpBB Group
iCGstation v1.0 Template By Ray © 2003, 2004 iOptional

Traduction par : phpBB-fr.com