Portail
Portail
Forum
Forum
ConnexionNom d’utilisateurMot de passe
Se connecter automatiquement à chaque visite    
S’enregistrer
S’enregistrer
Se connecter pour vérifier ses messages privés
Se connecter pour vérifier ses messages privés
ra2is moubarak

 
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    Hbalbladi Index du Forum -> Rjou3 allah -> Jaridate a lhoubala (info)
Sujet précédent :: Sujet suivant  
Auteur Message
blanca
Moderateur
Moderateur

Hors ligne

Inscrit le: 28 Aoû 2005
Messages: 3 626
sexe:
devise: Aujourd'hui, l'optimisme est une nécessité pour préserver sa santé mentale.
Localisation: f jelabti
7altek lyoum?: Msekhsekh
Point(s): 3 613
Moyenne de points: 1,00

MessagePosté le: 28/09/2005 08:19:33    Sujet du message: ra2is moubarak Répondre en citant

الآلاف يتظاهرون ضد مبارك في بداية ولايته الخامسة
تظاهر آلاف المصريين وسط القاهرة ردا على أداء الرئيس حسني مبارك اليمين الدستورية في بداية ولاية خامسة أعقبت أول انتخابات رئاسية متعددة, رفضت نتائجها المعارضة.

جاءت التظاهرة التي انطلقت من شارع طلعت حرب وسط القاهرة وانضم إليها المارة على غير المعتاد تلبية لدعوة من حركة كفاية التي رفعت شعارات تطالب بالتصدي لما أسمتها محاولات توريث الحكم لجمال مبارك نجل الرئيس المصري.

ولم تتدخل قوات الشرطة لتفريق المتظاهرين الذين رددوا هتافات على قرع الطبول تقول "باطل, باطل" في إشارة إلى انتخابات السابع من سبتمبر/ أيلول التي فاز فيها مبارك بأغلبية 88.6%.

ورفع بعض المشاركين الصفحة الأولى من صحيفة الكرامة الجديدة التي كان عنوانها "أقسم بالله العظيم أن جمال مبارك لن يورثنا", في إشارة إلى نجل الرئيس المصري. وكتب متظاهر لافتة تقول "حاكموا حسني مبارك الفاسد. باسم سبعة ملايين عاطل عن العمل نقول إن حكمك فاسد".

ست سنوات
وقد أدى مبارك اليمين الدستورية أمام مجلس الشعب لفترة خامسة مدتها ست سنوات بعد فوزه في أول انتخابات رئاسية بمصر يوم 7 سبتمبر/ أيلول الجاري.


مبارك تعهد بمزيد من الإصلاحات (الجزيرة)
وتلا مبارك نص اليمين الوارد في الدستور أمام أعضاء مجلس الشعب في جلسة حضرها العقيد الليبي معمر القذافي، إضافة إلى أبرز منافس لمبارك في الانتخابات عضو البرلمان رئيس حزب الغد أيمن نور الذي رفض الوقوف لتحية الرئيس.

وألقى الرئيس المصري بعد ذلك خطابا اعتبر فيه أن الانتخابات الرئاسية الجديدة التي قاطعها العديد من التجمعات والقوى السياسية المصرية "فتحت الأبواب أمام مرحلة جديدة في تاريخ حياتنا السياسية".

وقد استبعد مبارك في حديث صحفي الاستجابة لمطلب رئيسي للمعارضة والقضاة والمجتمع المدني في مصر، وهو إعادة تعديل المادة 76 من الدستور التي وضعت شروطا معقدة للترشح للرئاسة، حتى وإن سمحت لأول مرة بعد تعديلها باختيار رئيس الجمهورية بالانتخاب وليس بالاستفتاء.

وكانت اللجنة الانتخابية قد أعلنت فوز مبارك بنسبة 88.6% من الأصوات في الانتخابات التي بلغت نسبة المشاركة فيها 23%، فيما حصل أقرب منافسيه أيمن نور مرشح حزب الغد على 8% فقط, وفقا للنتائج الرسمية.




المصدر: وكالات


source:al jazira.net


tl9ani hna : http://khoukha.over-blog.org/



Revenir en haut
Visiter le site web du posteur
Publicité






MessagePosté le: 28/09/2005 08:19:33    Sujet du message: Publicité

PublicitéSupprimer les publicités ?
Revenir en haut
Montrer les messages depuis:   
Poster un nouveau sujet   Répondre au sujet    Hbalbladi Index du Forum -> Rjou3 allah -> Jaridate a lhoubala (info) Toutes les heures sont au format GMT
Page 1 sur 1

 
Sauter vers:  

Portail | Index | Panneau d’administration | Créer un forum | Forum gratuit d’entraide | Annuaire des forums gratuits | Signaler une violation | Conditions générales d'utilisation
Powered by phpBB © 2001, 2016 phpBB Group
iCGstation v1.0 Template By Ray © 2003, 2004 iOptional

Traduction par : phpBB-fr.com